تأسس موقع ميسان ماسة العراق بجهود فردية لبيان تاريخ محافظة ميسان ويعد اول موقع للمحافظة نشر على صفحات الويب بتاريخ 3/1/2005
موقع عام يتحدث عن محافظة ميسان الماضي والحاضر والمستقبل الموقع الاول على صفحات الانترنت للمحافظة ztch25@yahoo.com الموبايل 009647703229521 رأيكم يهمنا جدا لا تبخلو بالاتصال بنا

ميسان ماسة العراق


اعداد الاعلامي زياد طارق جايد مدير المركز الثقافي في ميسان نفخر باننا اول من اطلق اسم ماسة العراق على ميسان


Google
ميسان ماسة العراق@ يرحب بزواره الكرام@ اول موقع على صفحات الانترنت لمحافظة ميسان انشيء بجهود فردية دون مساعدة اي شخص او جهة معينة@ المواضيع المنشورة بالموقع تعبر عن اراء كتابها وليس تعبر عن راي ا لموقع ztch25@yahoo.com موبايل 009647703229521 الاتصال بنا

09‏/10‏/2013

دخول ثلاث محطات ثانوية جديدة في ميسان

أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان عن دخول ثلاث محطات ثانوية كورية المنشأ /  lsis/وسط مدينة العمارة أكبر مدن المحافظة الى الخدمة ضمن الشبكة الكهربائية بشكل جزئي.
وقال مدير توزيع كهرباء ميسان الخبير فالح هادي علوان " ان المديرية سعت  للنهوض بالواقع الفني الخدمي للشبكه كهربائية المحافظة بعد الاضافه الكبيرة لثلاث محطات توزيع ثانوية تم انجازها في مواقع مهمة و مختلفة داخل مركز المحافظه  .
وافاد " بدخول محطات كهربائية ثانوية للعمل بعدد (3) في المحافظة ، والمحطات هي ( الباقر و 15 شعبان و عواشة )  ذات منشأ كوري /  lsis/ضمن خطة الوزارة الاستثمارية .
وأشار "بان المحطات صُممت في مركز الأحمال لغرض توزيعها بشكل منتظم على المغذيات المجهزة للطاقة مما يقلل من شدة العوارض وامتصاص حدة الاختناق وإعطاء المغذيات مساحه فنيه   لتؤدي وظيفتها بشكل فعّال .
 وأوضح " بان تلك المحطات توزعت  بين خطة وزارة الكهرباء التي تهدف إلى زراعة أعداداً كبيره من محطات التوزيع الثانوية  في عموم الشبكة الوطنية على مدى ثلاثة سنوات وستكون هنالك حصص أخرى لصالح شبكتنا المحلية لهذا العام والأعوام القادمة وفي المواقع التي تم تحديدها من قبلنا  .
وأشاد علوان " بدور العاملين في المديرية من كوادر هندسية وفنية وعمليات التخطيط والمتابعة مشيرا بان ما تم انجازه من مشاريع سواء كانت محطات توزيع أو إنشاء شبكات مختلفة الأنواع  أو ما سوف ينجز للمراحل القادمة هي خطة مديرية توزيع كهرباء ميسان بعد قراءة الواقع وتصميم الحلول وفق سقف مالي وزمني واضح عبر مراحل مبرمجه تتلائم والحاجة الفعلية لتمرير المشروع .

من جانبه قال " رئيس مهندسين اقدم ورئيس لجنة التنفيذ "فارس شاكر حسين " لقد تمت المباشرة بمشروع  المحطات منتصف عام 2012 موضحاً إلى ان هنالك عمل مستمر في ربط ونصب المغذيات الخاصة بالمحطات منوها الى  ان المحطات الثلاث حاليا تم تغذيتها بخطوط هوائية لحين انجاز كافة المغذيات الأصلية القابلوات الأرضية  (33 k.v  ) .
وتابع " تم دخول عدة مغذيات للعمل في المحطات، فمحطة 15 شعبان التي تغذي الان ثمان خطوط (11 k.v ) والخطوط هي الفاطمية و حي الصدرين و 15 شعبان و الهلال و العمارات القديمة وسوق قطاع 28 و قطاع 30 والمجسر اما محطة الباقر تم اكمال مغذي الصيانة والمنتظر فضلا عن محطة عواشة الذي انجز فيها مغذي الصناعية و كصيبة .
وأفاد " دخلت المحطات الثلاث  الثانوية  مؤخراً إلى العمل ذات المنشأ الكوري في مناطق الأمير وعواشة و 15 شعبان وسط مدينة العمارة وتعد تلك المحطات التي أقرتها الوزارة التي يتم تنفذيها تباعا وفق الخطة لإنشاء العدد الأكبر من محطات التحويل الثانوية (33/11 K.V.A ) .
وبين " تم اختيار المواقع للمحطات بشكل يتلائم مع الضرورات الفنية حيث ان موقعهن ليس بتماس مباشر مع منازل المواطنين بسبب عزلة هذا المواقع عند القطع المجاورة مما يعطي عامل أمان كبير أثناء عملهن فضلا عن أتاحت لنا تصميم الخطوط الخارجة منهن( 11 KV ) بواقع فني مريح.
وأوضح " المحطة الواحدة تغذي (4000) مشترك وتتكون لكل محطة /14/ مغذي مع احتياط واحد وكل مغذي /5/ ميكا واط وان كل محطة تتكون من اثنين محولة (33/11 K.V) .
فيما  ذكر مهندس المحطات "عماد جاسم كاصد "  بان محطتي 15 شعبان والباقر تتغذى من شبكة التوسع العمارة القديمة 123/11 عبر القابلوات ،وكل منهن يتغذى من مغذي ويحتوى المغذي الواحد على ثلاث قابلوات (1×4000 ملم2) .
وأشار " إلى أن محطة عواشة تتغذى بخط (33  K.V) من محطة جنوب العمارة ( 132/33/11) مبينا جملة الأمور الايجابية لتلك المحطات حيث أصبحت في مركز الحمل وقربها من مراكز الصيانة مع تحرير كافة المغذيات (11 K.V ) من محطات الجنوب الشرقي 132/33/11 فضلا إلى أن صار الارتباط مع شبكات الجنوب الشرقي بخطوط (33 K.V ) فقط.
واضاف " بان المحطات تم فحصها من قبل الشركة المنفذة وبحضور ممثلين عن مديريتنا وكان دورنا هو الاشراف على نصب المعدات من اجل التنفيذ الصحيح و مراعاة المواصفات الفنية المعمول فيها في وزارة الكهرباء .

ليست هناك تعليقات:

شكرا لكم لزيارتكم لموقع ميسان ماسة العراق الجديد@ نتمنى معاودة الزيارة ان عجبكم الموقع @ تجدون فيه كل ما يتعلق بمحافظتكم الغالية