تأسس موقع ميسان ماسة العراق بجهود فردية لبيان تاريخ محافظة ميسان ويعد اول موقع للمحافظة نشر على صفحات الويب بتاريخ 3/1/2005
موقع عام يتحدث عن محافظة ميسان الماضي والحاضر والمستقبل الموقع الاول على صفحات الانترنت للمحافظة ztch25@yahoo.com الموبايل 009647703229521 رأيكم يهمنا جدا لا تبخلو بالاتصال بنا

ميسان ماسة العراق


اعداد الاعلامي زياد طارق جايد مدير المركز الثقافي في ميسان نفخر باننا اول من اطلق اسم ماسة العراق على ميسان


Google
ميسان ماسة العراق@ يرحب بزواره الكرام@ اول موقع على صفحات الانترنت لمحافظة ميسان انشيء بجهود فردية دون مساعدة اي شخص او جهة معينة@ المواضيع المنشورة بالموقع تعبر عن اراء كتابها وليس تعبر عن راي ا لموقع ztch25@yahoo.com موبايل 009647703229521 الاتصال بنا

05‏/01‏/2009

اخبار من ميسان


بفترة انجاز لاتتجاوز 6 شهور وكلفة 18 مليار دينار
محافظة ميسان تعلن عن مشروع لانشاء 400 وحدة سكنية
أعلنت محافظة ميسان عن قرب تنفيذ مشروع لإنشاء (400) وحدة سكنية على طراز البناء الأفقي وبكلفة أجمالية تقدر بـ(18) مليار دينار ضمن تخصيصات الموازنة التكميلية للمحافظة وبفترة انجاز تصل الى 6 شهور.
وذكر الناطق الإعلامي في مكتب محافظ ميسان أن المحافظة تعتزم خلال الفترة القريبة القادمة إنشاء (400) وحدة سكنية (دور) وبتكلفة كلية بلغت 18 مليار دينار خصصت للمشروع من الموازنة التكميلية للعام الحالي 2008 وبفترة انجاز حددت ب( 6 شهور )، مشيرا إلى أن المشروع في طور الإعلان حاليا ومن المنتظر أحالته إلى شركة منفذة للمباشرة فيه بعد اكتمال فتح العطاءات والاجراءات القانونية الاخرى .
وأوضح مدير مركز التنمية في مكتب المحافظ أن الوحدات السكنية ستكون على طراز البناء الأفقي وقد توزعت على المحور الشمالي على طريق البتيرة (المدخل الشمالي الغربي من مدينة العمارة). لافتا إلى أن اختيار موقع المشروع في سياق خطة للتوسع العمراني والحضري تتضمن سحب محاور المدينة الشمالي والشمالي الغربي ومن خلال أقامة مشاريع حيوية تشجع المواطنين للانتقال إلى مناطق التوسع . وتابع " سيقع المجمع السكني بمحاذاة الطريق الحولي الذي تمت المباشرة في تنفيذه ويتضمن خط سريع وجسر يقع شمال مدينة العمارة (جسر الدفاس) " .
وبين مدير مركز التنمية والتخطيط في مكتب المحافظ أن مساحة الوحدة السكنية (الدار) هي (200) م2 وتتضمن غرف نوم عدد 2 وصالة استقبال اضافة الى الحمام والمرافق الصحية .

أحالة مستشفى الكحلاء التخصصي في ميسان إلى التنفيذ

أعلن المعاون الفني لمحافظ ميسان عن أحالة مستشفى تخصصي بسعة (100) سرير في قضاء الكحلاء إلى أحدى الشركات للمباشرة بتنفيذه .
وقال المهندس محمد علوان شذر لـ( لمكتب الإعلامي ) لمحافظ ميسان أن مستشفى الكحلاء التخصصي أحيل مؤخرا إلى أحدى الشركات وهي شركة الشندل ومجموعة شركائه للمباشرة بتنفيذه مشيرا إلى أن كلفة المستشفى هي (20) مليار دينار ومن ضمن تخصيصات إنعاش الأهوار 2007 .
وعن تفاصيل المشروع أوضح مسؤول اللجنة الاستشارية في مكتب محافظ ميسان أن المستشفى ذو مواصفات حديثة ويتكون من طابقين ويتضمن (4) صالات عمليات ويحتوي على جميع المنظومات من تبريد وأوكسجين ودور إسكان للأطباء
مشيرا إلى إن مساحة المشروع واسعة وتقدر ب( 10) دونم كمساحة كلية.

هو من مشاريع إنعاش الأهوار. وتجدر الأشارة إلى أن قضاء الكحلاء الذي يبعد (20) كم جنوب مدينة العمارة يفتقر إلى وجود مستشفى عام عدا مراكز صحية صغيرة .


أحالة 5 مشاريع ماء في ميسان إلى التنفيذ بكلفة 751 مليار دينار
أحالة محافظة ميسان في الأسبوع الماضي خمسة مشاريع في قطاع الماء إلى الشركات المنفذة وبكلفة كلية وصلت إلى(751) مليون دينار ، وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ ميسان أن المحافظة أحالة خلال الأسبوع الماضي 5 مشاريع في قطاع الماء إلى الشركات المنفذة وبكلفة وصلت إلى (751) مليون دينار موضحا أن هذه المشاريع تضمنت نصب وتشغيل مجمع ماء بسعة ربع مليون غالون في قرية الكرامة ، وإنشاء شبكة ماء لقرى الطلائع والمصطفى وأبو شطيب ، وتنفيذ الخط الناقل لمشروع مجمعات ماء ناحية المشرح ، وتأهيل مجمع ماء حي القاهرة في العمارة بسعة ربع مليون غالون ، ونصب وتشغيل مجمع ماء سعة ربع مليون غالون في قرية المهافيف في ناحية العزير .
والجدير بالذكر أن المحافظة خصصت لقطاع الماء حوالي عشرة مليار دينار من تخصيصات تنمية الأقاليم للعام 2008 إضافة إلى (13) مليار دينار من الموازنة التكميلية .

المباشرة بإنشاء وحدة معالجة لمجاري المياه الثقيلة مع خط ناقل في ميسان

باشرت أحدى الشركات المتخصصة بإنشاء وحدة معالجة لمياه المجاري الثقيلة وخط ناقل شمال مدينة العمارة ، وأكد مدير مجاري ميسان أن أحدى الشركات المتخصصة باشرت فعليا بتنفيذ مشروع يتضمن وحدة معالجة للمياه الثقيلة إضافة إلى خط ناقل رئيسي وبكلفة هي حوالي (70) مليار دينار ، وأضاف المهندس فؤاد خضير وحيد ل(المكتب الاعلامي )أن وحدة المعالجة تتكون من أحواض ترسيب أولية وثانوية عدد (6) بقطر (21) م وأحواض تهوية عدد (3) وأحواض تجفيف وتخمير ومحطات رفع عدد (2) ومضخات لولبية كما يتضمن المشروع إنشاء خط ناقل رئيسي بقطر (2,40)م وبطول (8) كم ، وأوضح مدير مجاري ميسان أن هذا المشروع سيقوم بعد إنجازه بمعالجة مياه المجاري الثقيلة للقسم الأيمن من مدينة العمارة وسيسهم في تحسين الواقع البيئي للمدينة
تجدر الاشارة إلى أن مياه المجاري الثقيلة للقسم الشمالي لمدينة العمارة تتم معالجتها عبر وحدة معالجة قديمة وتم إضافة وحدة معالجة لها بطاقة (50) ألف نسمة لتطويرها وزيادة كفاءتها وهي في طور الانجاز حيث بلغت نسبة الإنجاز فيها أكثر من (90%) بحسب دائرة المجاري.





المكتب الاعلامي لمحافظ ميسان

ليست هناك تعليقات:

شكرا لكم لزيارتكم لموقع ميسان ماسة العراق الجديد@ نتمنى معاودة الزيارة ان عجبكم الموقع @ تجدون فيه كل ما يتعلق بمحافظتكم الغالية