تأسس موقع ميسان ماسة العراق بجهود فردية لبيان تاريخ محافظة ميسان ويعد اول موقع للمحافظة نشر على صفحات الويب بتاريخ 3/1/2005
موقع عام يتحدث عن محافظة ميسان الماضي والحاضر والمستقبل الموقع الاول على صفحات الانترنت للمحافظة ztch25@yahoo.com الموبايل 009647703229521 رأيكم يهمنا جدا لا تبخلو بالاتصال بنا

ميسان ماسة العراق


اعداد الاعلامي زياد طارق جايد مدير المركز الثقافي في ميسان نفخر باننا اول من اطلق اسم ماسة العراق على ميسان


Google
ميسان ماسة العراق@ يرحب بزواره الكرام@ اول موقع على صفحات الانترنت لمحافظة ميسان انشيء بجهود فردية دون مساعدة اي شخص او جهة معينة@ المواضيع المنشورة بالموقع تعبر عن اراء كتابها وليس تعبر عن راي ا لموقع ztch25@yahoo.com موبايل 009647703229521 الاتصال بنا

10‏/09‏/2008

الكاتب والمخرج عدي المختار


الكاتب والمخرج عدي المختار
يحصد الجائزة التقديرية للجنة التحكيم في مهرجان كربلاء المسرحي .
ميسان – خاص


منح الكاتب والمخرج عدي المختار الجائزة التقديرية للجنة التحكيم في مهرجان مسرح الشباب والطفل الذي نضمته وزارة الشباب والرياضة واختتمت أعمالة مؤخرا في كربلاء عن مسرحية (قضية وطن) و اوبريت (عرس القصب).
وأكد المختار" لقد شاركت بعملين مسرحيين مثلت بهما مديرية شباب ورياضة ميسان وهما المسرحية الشعبية الهادفة (قضية وطن ) واوبريت (عرس القصب) وهي المشاركة الاولى لي في هذا المهرجان ".
وأضاف المختار " لم اذهب للفوز بلقب او بجائزة بل ذهبت كي لا يغيب المسرح الميساني من المشاركات القطرية وكذلك أردتهم أن يروا تجربتي التي أجريتها والتي تتلخص بكادر من الممثلين الذين قمت باختيارهم من ساحة عمال المسطر وهم شباب لا يقرؤون ولا يكتبون وكانت رسالتي هي على الدولة ان تهتم بكل الشرائح وباستطاعتنا ان نخلق مسرحا من شرائح بعيدة عن الفن لان الفن يصنع الحياة متى ما رأت هذه الشريحة أننا نمثل همومهم على خشبة المسرح ".
وأشار المختار" رغم ان المنافسة كانت كبيرة والعروض كانت بعضها كان رائعا والآخر لا يليق بالمسرح وقدسيته ألا أني فوجئت خلال حفل الختام بمنحي الجائزة التقديرية والتي أعلنها الدكتور الناقد محمد حسين حبيب عن جهودي في العملين وتنشيطي للمسرح الشبابي في ميسان حسب قوله ".
وأوضح المختار " إن هذه الجائزة وضعتني أمام مسؤولية كبيرة وسأجتاز محنتها بهمة أبناء مدينتي من فنانين ومثقفين وقفوا إلى جانبي على الدوام ".
ويذكر إن ميسان شاركت بعملين مسرحيين الاول مسرحية( قضية وطن) تأليف وإخراج عدي المختار والثاني اوبريت (عرس القصب) سيناريو وإخراج عدي المختار وشعر الشاعر محمد أبو العز والحان مؤيد العلي.

ليست هناك تعليقات:

شكرا لكم لزيارتكم لموقع ميسان ماسة العراق الجديد@ نتمنى معاودة الزيارة ان عجبكم الموقع @ تجدون فيه كل ما يتعلق بمحافظتكم الغالية