تأسس موقع ميسان ماسة العراق بجهود فردية لبيان تاريخ محافظة ميسان ويعد اول موقع للمحافظة نشر على صفحات الويب بتاريخ 3/1/2005
موقع عام يتحدث عن محافظة ميسان الماضي والحاضر والمستقبل الموقع الاول على صفحات الانترنت للمحافظة ztch25@yahoo.com الموبايل 009647703229521 رأيكم يهمنا جدا لا تبخلو بالاتصال بنا

ميسان ماسة العراق


اعداد الاعلامي زياد طارق جايد مدير المركز الثقافي في ميسان نفخر باننا اول من اطلق اسم ماسة العراق على ميسان


Google
ميسان ماسة العراق@ يرحب بزواره الكرام@ اول موقع على صفحات الانترنت لمحافظة ميسان انشيء بجهود فردية دون مساعدة اي شخص او جهة معينة@ المواضيع المنشورة بالموقع تعبر عن اراء كتابها وليس تعبر عن راي ا لموقع ztch25@yahoo.com موبايل 009647703229521 الاتصال بنا

25‏/09‏/2008

تأسيس منتدى مظفر النواب للشعر الحديث

في ميسان
تأسيس منتدى مظفر النواب للشعر الحديث
ميسان – خاص
لأول مرة في العراق وبعد غياب طويل للقصيدة الحديثة اسس مجموعة من نقاد وشعراء ميسان الملتزمين منتدى مظفر النواب لشعر الحديث .
وأكد الناقد عدي المختار رئيس الهيئة التحضيرية " بعد كل هذا الضجيج والفوضى والردة الكلاسيكية في القصيدة الشعبية قررنا تأسيس منتدى يكمل مشوار الرائد الكبير مظفر النواب في تمرده على كلاسيكية ونمطية القصيدة الشعبية لنعيد للشعر الشعبي وعيه بعدما فقده بسبب ما يطرح من ابتذال شعري متعمد لتسفيه الذائقة".
وأضاف المختار" الهيئة التحضيرية تضم في عضويتها الشاعر الكبير كريم القصاب والشاعر المبدع عادل رحيم الدراجي والشاعر المبدع محمد العكيلي فضلا عن أسماء شعرية جديدة تكتب شعرا حديثا بعيدا عن فوضى وهرج المنصات ".
وأشار المختار" سنختار نحن الجمهور الذي سيسمع قصائد الشعراء وسنكون شركاء مع النخب والمثقفين في ميسان للارتقاء بالقصيدة وإعادة الهيبة لها وللذائقة وستتخلل الجلسات جلسات نقدية لنقاد كبار سيتم توجيه الدعوة لهم لمناقشة سبل تطوير الشعر بإبداع تصاعدي ".
وأوضح المختار " نحن بحاجة إلى دعم هذا المشروع من قبل أساتذة الشعر والنقد وكلنا امل بأن يكون للزملاء المبدعين (ريسان الخزعلي وكاظم غيلان وعبد البطاط وحمزة ألحلفي وعلي الربيعي ) حضور فاعل في نقد وتوجيه مسار هذا المشروع ".
وتابع المختار" سنعمل بكل ما أوتينا من قوة بعد أن نعلن عن وجودنا وعن أماسينا سنقوم بتوجيه ثلاث وفود الأولى ستعمل على شرح مشروعنا لوزارة الثقافة وتطلب دعمها له والأخرى تتوجه إلى سوريا للقاء الرائد الكبير مظفر النواب وشرح أهدافنا من هذا المشروع لينال مباركته وفد أخر يتوجه إلى المنظمات الثقافية والمؤسسات الإعلامية كصحيفة الصباح وغيرها لتوضيح أهداف المنتدى وكسب تأييدها ومن ثم سنجمع شتات الأقلام النظيفة التي تكتب القصيدة الخالية من الابتذال والتسفيه والإسفاف والسطحية وإقامة مهرجان قطري لهم سنسميه مهرجان النواب لشعر الحديث ".

ليست هناك تعليقات:

شكرا لكم لزيارتكم لموقع ميسان ماسة العراق الجديد@ نتمنى معاودة الزيارة ان عجبكم الموقع @ تجدون فيه كل ما يتعلق بمحافظتكم الغالية