تأسس موقع ميسان ماسة العراق بجهود فردية لبيان تاريخ محافظة ميسان ويعد اول موقع للمحافظة نشر على صفحات الويب بتاريخ 3/1/2005
موقع عام يتحدث عن محافظة ميسان الماضي والحاضر والمستقبل الموقع الاول على صفحات الانترنت للمحافظة ztch25@yahoo.com الموبايل 009647703229521 رأيكم يهمنا جدا لا تبخلو بالاتصال بنا

ميسان ماسة العراق


اعداد الاعلامي زياد طارق جايد مدير المركز الثقافي في ميسان نفخر باننا اول من اطلق اسم ماسة العراق على ميسان


Google
ميسان ماسة العراق@ يرحب بزواره الكرام@ اول موقع على صفحات الانترنت لمحافظة ميسان انشيء بجهود فردية دون مساعدة اي شخص او جهة معينة@ المواضيع المنشورة بالموقع تعبر عن اراء كتابها وليس تعبر عن راي ا لموقع ztch25@yahoo.com موبايل 009647703229521 الاتصال بنا

24‏/09‏/2008

اخبار من ميسان

في ميسان
الاتحاد العام للادباء الشعبيين يقيم أمسية شعرية بمناسبة ولادة الإمام الحسن ( ع )

ميسان- عدي المختار
برعاية اللواء قوات خاصة الركن سعد علي عاتي الحربية مدير شرطة ميسان أقام الاتحاد العام للادباء الشعبيين في ميسان أمسية شعرية بمناسبة ولادة الإمام الحسن ( ع ) على حدائق كازينو كل العراق حضرها عدد كبير من الضباط ومدراء الشعب والأقسام في مديرية الشرطة وجمع غفير من أهالي المحافظة".
واكد الشاعر سعد محمد الحسن رئيس الاتحاد " اقام اتحادنا امسية بمناسبة ولادة الامام الحسن برعاية السيد قائد شرطة ميسان وألقى الشعراء المشاركين في الأمسية قصائد شعرية تضمنت كلمات مدح ورثاء في شخـــص الإمام الحسن ( ع ) والـ بيت الرسول ( ص ) بالإضافة الى قصائد شعرية تغنت في حب الوطن والشعب ".
وضاف الحسن " كما القيت قصائد أثنى بها شعراء الأمسية أداء الأجهزة الأمنية العراقية لما تلعبه دور كبير في استتباب الأمن في المدينة حيث شارك في الأمسية عدد من شعراء المحافـــظة مثل الشاعر سعد محمد الحسن والشاعر فرحان ألساعدي والشاعر عبد الأمير زبين والشاعر حيدر مرهون ومحمد أبو العز وشعــراء آخرون .
من جانبة اكد اللواء سعد علي الحربية قائد الشرطة " اننا ماضون في مواصلة دعم الحركة الثقافية في المحافظة والاهتمام بالمبدعين والمثقفين فيها".
واضاف الحربية "ان هذه المبـــــادرة هي من اجل مد جسور المحبة والتعاون بين الأجهزة الأمنية والمثقفين في المدينة خصوصا ً في المناسبات الدينية والوطنية واليــــوم هو يــــوم كبير بالنسبة للدين الإسلامي الحنيف ألا وهو ولادة الإمام الحسن ( ع ) أول أحفاد الرسول ( ص ) ".
واشار الحربية "الى ضرورة تعاون المثقفيـــــن مع رجال الشرطة وتكوين أواصر ثقة ومحبة مابين الطرفين سوف يوصل ميساننا الحبيبة الى وضع امني جيد ومستقــــــر ينعم به أهلنا" .
وتابع سعد محمد الحسن" وفي ختام الأمسية كرم قائد الشرطة الشعراء المشاركين على ما قدموا من كلمات طيبة وصادقة نالت استحســــان الآخرين".

في ميسان نادي السينما
يعرض فلم (11/9/ فهرنايت).
ميسان – عدي المختار
عرض نادي السينما التابع لمركز الامام الصادق الثقافي في ميسان الفلم التسجيلي (11/9/ فهرنايت) الحائز على جائز مهرجان كان السينمائي الدولي لهذا العام .
واكد صلاح النوري مدير النادي "عرض نادي السينما التابع لمركز الامام الصداق الثقافي الفلم التسجيلي (11/9/ فهرنايت) الحائزعلى جائز مهرجان كان السينمائي الدولي لهذا العام في مؤسسة الهدى وبحضور جمهور غفير من ابناء ميسان ".
واضاف النوري" لقد قدم النادي الكثير من الاعمال السينمائية العالمية والعربية بغية تطوير الذائقة السينمائية والوقوف على اخر تطورات السينما الفكرية والتكنولوجية منها الام السيد المسيح والاقزام السعيدة وسرينا والفلمان الميسانيان احلام احلام وحكاية بطل والكثير من الافلام ".
واشار النوري" نعم هناك اهداف نوايا غير حسنة في مضامين الافلام ومنها مايسيء للعراق او ينتقد التغيير الا اننا لابد ان نعرف الاخر بماذا يفكر كي نكون مهيئين تماما حينما نقدم على صناعة سينمائية عراقية في محاورت الاخر سينمائيا".
واوضح النوري " ان نادي السينما ماض في اهدافة وهو تنشيط الثقافة السينمائية والنهوض بالطاقات السينمائية في المدينة كي نواكب التطور السينمائي الحاصل عراقية وعربية وعالميا ".
فيما انتقد الحاضرون مضامين واهداف الفلم واعتبروا اسأة وانتقام من التغيير السياسي الجديد .
جمال الموسوي احد المشاهدين قال " ان الفلم يسيء الى العراقيين ويصور ان نظام صدام حسين وعهده افضل من الان من خلال مشاهد الفلم الاولى التي تصور الامان والاستقرار في عهد النظام السابق والذي انهار باحتلال العراق ".
واضاف الموسوي " ان الفلم له اهداف سامة وكان من الاجدر عدم عرضه لانه يضع صدام حسين ونضامة بموضع الضحية وان احتلال العراق هو معضلة العراق دون الاشارة لمآسي النظام السابق وماخلفه في المجتمع العراقي ".
فعاليات ثقافية وفنية في ميسان
احياءا لذكرى وفاة الأمام علي (ع)
ميسان – عدي المختار
شهدت حدائق وقاعات محافظة ميسان فعاليات ثقافية وفنية نضمتها مؤسسات ثقافية وفنية ومهنية احياءا لذكرى وفاة الامام علي (ع) .
واكد الفنان جميل جبار التميمي نقيب الفنانين العراقيين في ميسان " اقامت الجمعية الثقافية المستقلة في ميسان وفناني ومثقفي وصحفي ميسان بالتعاون مع حركة حزب الله في ميسان حفلا تأبينيا لاستذكار وفاة الامام علي (ع) قدمت فيها نقابتنا عرضا مسرحية حمل عنوان (فزت ورب الكعبة) اعداد واخراج جميل جبار التميمي وتمثيل نخبة من ممثلي الفرقة المسرحية المركزية لنقابة الفنانين في ميسان ".
واضاف التميمي " كان الحضور كبير جدا والتفاعل مع ماقدمنا من عرض مسرحي جسد واقعة طبرة الامام علي(ع) وشارك في الحفل شعراء الشعب فضلا عن كلمات لسادة اجلاء عن الواقعة اختتمت بقرأة الردات الحسينية لرواديد المنبر الحسيني في ميسان ".
فيما شهدت حدائق كازينوا كل العراق في ميسان مهرجانا شعريا اقامة اتحاد الشعراء وكتاب الادب الشعبي في ميسان .
واكد الشاعر محمد فليح العقابي رئيس الاتحاد " اقمنا مهرجانا شعريا تخليدا لذكرى وفاة الامام علي(ع) وشارك فيه عدد كبير من الشعراء الشعبيين الشباب في ميسان ".
واشار العقابي " شارك في المهرجان الشعراء غزوان فيصل وغزوان الغالبي وسلام الدراجي واخرون ".

ليست هناك تعليقات:

شكرا لكم لزيارتكم لموقع ميسان ماسة العراق الجديد@ نتمنى معاودة الزيارة ان عجبكم الموقع @ تجدون فيه كل ما يتعلق بمحافظتكم الغالية